تخطط فرنسا لحظر استخدام وسائل التواصل الإجتماعي للأطفال دون سن 15 عامًا، بالإضافة إلى منع الهواتف المحمولة في المدارس الثانوية ابتداءً من سبتمبر/أيلول 2026، في خطوة تهدف لحماية القاصرين من أضرار الإنترنت.
ويأتي ذلك في إطار اهتمام الرئيس إيمانويل ماكرون المتزايد بمخاطر وسائل التواصل الاجتماعي على الشباب، مستلهماً تجربة أستراليا التي حظرت المنصات للأطفال دون 16 عامًا بما في ذلك فيسبوك وسناب شات وتيك توك ويوتيوب. وأفادت وسائل الإعلام الفرنسية أن الحكومة ستقدّم مسودة تشريع للتدقيق القانوني في يناير المقبل، بينما تم حظر الهواتف المحمولة بالفعل في المدارس الابتدائية والمتوسطة منذ 2018، وقانون 2023 يلزم المنصات بالحصول على موافقة الوالدين لإنشاء حسابات للأطفال دون 15 عامًا، رغم التحديات التقنية في تطبيقه.

























